-->

فوائد التمر في الشتاء

فوائد التمر في الشتاء

يعتقد الكثير من الناس أن الثمار المحتوية على سكريات عالية وسعرات حرارية عالية تكون غير صحية ولكن يوجد فاكهة مجففة غنية بالسكريات ومفيدة للصحة العامة.
يتميز التمر بفوائد صحية كثيرة يجعل تناولها في الشتاء أمر حيوي وذلك لتجنب الإصابة بالكثير من الأمراض فهي تحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية من فيتامينات ومعادن وكالسيوم وحديد وبوتاسيوم وجلوكوز طبيعي والألياف التي توفر جميعها الطاقة اللازمة للجسم وتحافظ على تدفئته.
فإذا كنت من الناس الذين يعانون من مشاكل صحية في فصل الشتاء منها نزلات البرد والتهاب المفاصل والحساسية والإنفلونزا فعليك بتناول التمر حتى تتجنب هذه المشاكل.

فوائد تناول التمر والحليب على الريق:

يعمل التمر على تدفئة الجسم بسبب احتوائها على الحديد والكالسيوم والفيتامينات والماغنيسيوم التي تساعد جميعها في الحفاظ على تدفئة الجسم في فصل الشتاء.
يساعد في علاج الربو بتناول حبة أو حبتين من التمر صباحا ومساءا بشكل يومي.
السكر الطبيعي الموجود بالتمر يساعد في إمداد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية.
لأنه غني بالألياف فإن نقع التمر في الماء طوال الليل وطحنه في الخلاط وشربه في الصباح الباكر على معدة فارغة يساعد في علاج الإمساك.

فوائد أكل التمر على الريق:

يحافظ التمر على صحة القلب نظرا لأنها غنية بالألياف كما تساعد في الحفاظ على معدل ضرباته وتجعلها تحت السيطرة وبالتالي تمنع خطر الإصابة بالنوبات القلبية خاصة في فصل الشتاء.
وهو مضادة للالتهاب يساعد التمر في التخفيف من آلام التهاب المفاصل الشائعة بكثرة خاصة في فصل الشتاء.
الماغنيسيوم والبوتاسيوم الموجودان بالتمر يجعلان منه مخفضا طبيعيا لضغط الدم المرتفع لذا ينصح بتناول من 5-6 حبات يوميا.